عربي و دولي

بيونغ يانغ عن علاقتها بواشنطن: ينتظرنا كابوس مظلم

انتقدت كوريا الشمالية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تنديد لاذع بالولايات المتحدة في الذكرى الثانية للقمة التاريخية التي عقدت في سنغافورة بين دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون.
واتهم وزير الخارجية الكوري الشمالي، ري سون غوون، الجمعة واشنطن بـ”النفاق” والسعي إلى تغيير النظام قائلاً إن، آمال العام 2018 “تلاشت” ليحل محلها “كابوس مظلم”.
وقال ري في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: “لا نفاق أكثر من إطلاق وعد فارغ”. منوهاً بأن “الآمال بتحسين العلاقات بين البلدين التي كانت مرتفعة جداً ومحطّ أنظار العالم بأسره قبل عامين، تحولت الآن إلى إحباط يتسم بتدهور متسارع”.
وأضاف الوزير أنه على الرغم من أن شعبي البلدين يرغبان بالسلام إلا أن “واشنطن عازمة على تأزيم الوضع.. ونتيجة لذلك، أضحت شبه الجزيرة الكورية حالياً أخطر نقطة ساخنة في العالم ويُطاردها باستمرار شبح الحرب النووية”.
وكتب الوزير أن رغبة الكوريين الشماليين في إنهاء فترة “العلاقات العدائية” بين بيونغ يانغ وواشنطن وفي “فتح حقبة جديدة من التعاون والسلام والإزدهار” أصبحت “أعمق من أيّ وقت مضى”.
لكن الوزير اعتبر أنه “حتى الشعاع الضعيف من التفاؤل بالسّلام والإزدهار في شبه الجزيرة الكورية قد تلاشى”، تاركاً مكانه “كابوساً مظلماً”.
واتهم وزير الخارجية الكوري الشمالي، الولايات المتحدة باستخدام ادّعائها بالرّغبة في تحسين العلاقات، من أجل إخفاء رغبتها في “تغيير النظام” في بلاده. كما اتّهم الوزير الكوري الشمالي ترامب تحديداً بعدم تقديم أي عرض جوهري على بيونغ يانغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى