سوريا

شعبان: اتفاق موسكو نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سوريا مستمرة في حربها على الإرهاب وأن الإتفاق الروسي التركي في موسكو جاء نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي حررت أكثر من 2000 كم مربع وفرضت تنفيذ اتفاق سوتشي في إدلب.

وأوضحت شعبان خلال حوار مع القناة السورية أن هذا الإتفاق الذي خط بدماء السوريين هو لمصلحة سوريا وهو جزء من مسارات عدة سياسية وعسكرية ودبلوماسية مشيرة إلى أن تضحيات الجيش العربي السوري في هذه المرحلة مشرفة وفرضت الإتفاق الذي بموجبه يتم فتح طريقي “إم فور” و”إم فايف” مع التأكيد على استمرار مكافحة التنظيمات الإرهابية.
وبينت شعبان أن هذا الإتفاق مؤقت ولمنطقة معينة وهو لصالح سوريا وجيشها وشعبها في حربها ضد الإرهاب واستكمال لتنفيذ اتفاق سوتشي الذي لم يلتزم به رئيس النظام التركي المأزوم في الداخل والخارج وتصرفاته ونتائجها تبرهن على الأزمة التي يعيشها وأن الأوروبيين والعالم بدؤوا يدركون خطورة سياساته على العالم سواء في ملف الهجرة أو في ملف دعم الإرهاب وأصبح مكشوفاً أمام الجميع بكذبه ونفاقه.
وأكدت شعبان أن التنسيق الروسي السوري مسبق ودقيق كما هناك مصداقية وثقة متبادلة ومطلقة بين البلدين مشيرة إلى أن الحليف الروسي برهن على مدى سنوات الحرب على سوريا وانخراطه في مكافحة الإرهاب أنه حليف يعتمد عليه ويحترم كلمته.
وحول الإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية بينت شعبان أن هذه الإعتداءات هي لخلق تشويش وإطالة أمد الحرب على سوريا بعد انتصارها على الإرهاب مشيرة إلى أن رئيس النظام التركي ينسق تنسيقاً مطلقاً مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية وأعداء سوريا وكلامه عن دعم القضية الفلسطينية لا معنى له إطلاقاً لأنه في الواقع يخدم مصلحة الكيان الصهيوني في سوريا وليبيا والعراق.
وشددت شعبان على أن سوريا تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع وهي مستمرة حتى تحرير آخر ذرة من الأرض السورية وأن الإحتلال الأمريكي سيخرج من الأرض السورية مهما طال الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى